المتهم
المتهم


ضبط نصاب يستولى على أموال المواطنين بزعم توظيفهم

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 11:54 ص

تعرض مجموعة من المواطنين، لعملية نصب من جانب أحد الأشخاص، بعد ما أوهمهم بقدرته على تعيينهم في وظائف حكومية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وتهرب منهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بمحافظة الإسماعيلية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبلغ مالي، بزعم إنهاء إجراءات نقله للعمل بإحدى الجهات الحكومية، زاعمًا له علاقته الوطيدة ببعض مسئولى الدولة «خلافًا للحقيقة». 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء، صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة بورسعيد، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته من خلال ذلك النفوذ المزعوم، على إلحاقهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى، زاعمًا مقدرته على إنهاء إجراءات نقله من جهة عمله إلى إحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه. 

 

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بورسعيد، تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .

 أقرا أيضا| القبض على «نصاب» توفير الوظائف الحكومية في الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة